المهرجان الدولي ابن بطوطة في دورته الثانية يحتفي بـ’الرحّالة سفراء السلام’ / marrakech7.com

المهرجان الدولي ابن بطوطة في دورته الثانية يحتفي بـ’الرحّالة سفراء السلام’ / marrakech7.com

www.marrakech7.com

من المرتقب أن تقوم جمعية ابن بطوطة بتنظيم فعاليات و نشاطات ثقافية و فنية في إطار الدورة الثانية من المهرجان الدولي ابن بطوطة ، في مدينة طنجة في الفترة الممتدة ما بين 9 إلى 21 نوفمبر 2017. تحت شعار ” الرحّالة سفراء السلام”.

الجمعية في هذا الإطار قامت بالتوقيع على اتفاقية شراكة تجمعها ب”مجلس العالقات العربية مع أمريكا اللاتينية و منظمة الكاريبي”( كارالك) ، تنص على أن (كارالك) ستقوم من خلال شبكة علاقاتها بتطوير وتقوية العلاقات بين العالم العربي وأمريكا اللاتينية والكاريبي في مجالات الثقافة والفنون والاقتصاد والتجارة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك للمنطقتين، مثل البيئة والتنمية المستدامة، حسب بلاغ الجمعية.

و كشف بلاغ للجمعية أنه على غرار الدورة الأولى، سينظم مهرجان ابن بطوطة تظاهرة كبرى تتوزع بين الاستعراضات والندوات والمعارض والملتقيات الفنية والإبداعية إلى جانب عرض الأفلام المتميزة حول الرحلة والسفر، من أجل  تسليط الضوء على شخصية الرحالة المتميز ابن بطوطة، والتعريف بإنجازاته النوعية ومساهمته الفريدة في إرساء قواعد التعددية الثقافية والتسامح واحترام الآخركما تشكل هذه التظاهرة فرصة كذلك لدعم الإشعاع الدولي لمدينة طنجة بحكم عمق تاريخها وتميز موقعها الجغرافي الذي يربط بين القارة الإفريقية والأوروبية وبين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط.

وأكد السيد دمحم الدقاق الرئيس الفخري للجمعية المغربية ابن بطوطة أنه في إطار هذا المهرجان، سينظم مجلس العالقات بين العالم العربي وأمريكا اللاتينية والكاريبي (كارالك) بشراكة مع الجمعية المغربية ابن بطوطة، ندوة دولية تحت موضوع “الرحلة بين العالم العربي وأمريكا اللاتينية: فرصة لاستكشاف مستقبل التعاون المشترك”. وستعرف هذه الندوة مشاركة شخصيات سياسية متميزة وأكاديميين متخصصين من أمريكا اللاتينية والعالم العربي.

 

Leave a response