مهرجان دولي لابن بطوطة في طنجة / assabah.ma

مهرجان دولي لابن بطوطة في طنجة / assabah.ma

www.assabah.ma

 

أعلنت الجمعية المغربية لابن بطوطة، تنظيمها الدورة الثانية من المهرجان الدولي لابن بطوطة تحت شعار “الرحالة سفراء السلام”، والذي ستحتضنه طنجة من 9 إلى 12 نونبر المقبل.

وأعلن محمد الدقاق، الرئيس الشرفي للجمعية أن شعار هذه الدورة اختير من أجل ترسيخ الدور الذي يلعبه السفر والسياحة في تعزيز السلم وروح التشارك بين الشعوب، موضحا بذلك التنوع الثقافي الذي عرفته البشرية وأهمية الحفاظ عليه.

وتهدف هذه التظاهرة المنظمة من قبل الجمعية المغربية «ابن بطوطة»، إلى التعريف بالتراث الثقافي العالمي للرحالة المغربي، في المجالين الثقافي والسياحي، خصوصا أن ابن بطوطة هو أول السياح عالميا.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، تنظيم العديد من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تهدف إلى إبراز التراث الثقافي والحضاري لابن بطوطة، وتشجيع السفر واللقاءات بين الشعوب والثقافات.

كما يتضمن البرنامج أيضا، تنظيم ندوات صحافية، ومعارض فنية وثقافية، وعرضا لأفلام ثقافية تبرز التراث الثقافي والإنساني وتُسلط الضوء على جوانب خفية لشخصية مغربية عظيمة نقشت حروف اسمها في عالم الثقافة والسفر، وحضارات الشعوب، ونشر قيم التسامح والسلام عبر العالم.. ابن بطوطة الذي انطلقت رحلاته من أرض البوغاز.

وبموازاة ذلك، سيتم تنظيم عروض موسيقية تجوب أحياء طنجة التي ستكون محطة عرس ثقافي بامتياز.

تجدر الإشارة، إلى أن الجمعية المغربية «ابن بطوطة» التي تأسست في 2015 ، هي أول جمعية تعمل على التعريف بشخصية «ابن بطوطة»، الرحالة الكبير الذي عاش في القرن الـ14، وكذا بكتاباته ورسائله حول التسامح، كما تهدف أيضا إلى دعم مشروع «طنجة الكبرى» على المستويين الثقافي والسياحي.

ع . م

Leave a response