مهرجان ابن بطوطة يكرم روح المؤرخ عبد الهادي التازي /

مهرجان ابن بطوطة يكرم روح المؤرخ عبد الهادي التازي /

www.lallafatima.ma

كرم مهرجان ابن بطوطة المنظم في طنجة ابتداء من بعد غد الخميس، روح المؤرخ الراحل عبد الهادي التازي الذي كان رئيسا شرفيا للجمعية المغربية للتضامن الاسلامي لعدة سنوات.

واختارت الدورة الثانية تكريم التازي حسب بلاغ من المنظمين توصلنا بنسخة منه للجهود العظيمة التي بذلها من اجل ابراز الارث الثقافي والحضاري للرحالة   ابن بطوطة وكذلك عبر إصدار ونشر عدة مجلدات و السعي الى ترجمتها لعدة لغات عالمية.

وسيتم خلال هذه الدورة التي تمتد من 9 إلى 12 نونبر الحالي تنظيم معرض للكتب والمخطوطات حول رحلات ابن بطوطة تحت شعار ” ابن بطوطة سفير السلام و التعايش بين الديانات والحوار مع الآخر “.

وذكر البلاغ أن المعرض يقام في إطار التعاون الثقافي والعلمي الذي ما فتئت الجمعية المغربية للتضامن الإسلامي تعمل على ترسيخه وذلك بشراكة  مع العديد من الجمعيات و المؤسسات الثقافية والعلمية وذلك منذ تأسيسها سنة 1970.

وأكد رئيس الجمعية المغربية للتضامن الاسلامي الدكتور عبد الرحيم بن سلامة ان الجمعية سارعت للاستجابة الى رغبة القائمين على المهرجان وذلك عبر تنظيم معرض متكامل يعكس مكانة الرحالة المغربي العظيم ابن بطوطة حيث ستعرض الجمعية لوحات وصور ومخطوطات وكتب عن أدب الرحلة، ومن أهداف المعرض الترويج لقيم التعايش والتسامح والسلام والحوار بين الديانات السماوية التوحيدية والعيش المشترك بين الانسانية عبر المعمور ونبد العنف والكراهية من أجل المحبة و السلام.

Leave a response